القائمة الرئيسية

الصفحات

تعبير عن الفنادق وكيف كانت بدايتها

 


تعريف ومفهوم الفنادق



مفهوم الفنادق



النزل : الجمع الفنادق أو النزل (الجمع النزل) هو مسكن يقيم فيه الشخص لفترة قصيرة من الوقت للدفع ، وهو مؤثث ويمكن تجهيزه بالأجهزة والمرافق والاستجمام ؛ مع توفير الغذاء والنظافة والصيانة وغيرها من الخدمات .

 

وتصنف الفنادق من نجمة إلى خمس نجوم حسب تقييم المواصفات ومستوى جودة المكان والخدمات والفخامة والرفاهية .

 

 

 

خصائص الفنادق

 

 

من أهم خصائص النشاط الفندقي ، حيث أنه يشمل النشاط الخدمي الذي يتمثل في تقديم خدمات متنوعة للضيوف ، مثل الإقامة والغسيل والكي وغيرها ، والنشاط الصناعي الذي يتكون من تحويل المواد الخام .

 

والمدخلات الغذائية في الوجبات الجاهزة المقدمة للضيوف ، والنشاط التجاري الذي يتمثل في بيع بعض المنتجات الأساسية دون تعديل ، مثل بعض الفواكه. الصحف أو المتاجر .

 

 

 

تعبير عن الفنادق

 

 

الفنادق والمطاعم هي المكان الذي يتم فيه تقديم منتجات مثل الطعام والإقامة والخدمات للضيوف الذين يرغبون في الدفع مقابل ما يستهلكونه ، خاصةً عندما يحب الناس البقاء أو الخروج لتناول الطعام ، يتوقعون أولاً خدمات جيدة ومنتجات عالية الجودة ورضا عنها .

 

تم إدخال أنظمة التصنيف في صناعة الفنادق والمطاعم ، ويمكن للناس بسهولة العثور على الفنادق والمطاعم وفقًا لميزانيتهم ​​، لأن الجميع لا يمكنهم الإقامة في فنادق الخمس نجوم ولا يمكنهم تناول الطعام في المطاعم الفاخرة .

 

يحب معظم الناس الإقامة وتناول الطعام في فنادق ومطاعم راقية وعالية الجودة ، لأنهم يرغبون في الحفاظ على مرتبتهم عالية ، لذا فإن نظام التصنيف هذا مفيد جدًا في العثور على أعلى مجموعة مختارة من الفنادق والمطاعم .

 

يتوقع الجميع مرافق مختلفة ، لذلك وفقًا لبعض أنظمة التصنيف يمكنهم العثور على مرافق ، على سبيل المثال ؛ حمام السباحة ، والوصول إلى الألعاب الرياضية ، والموسيقى الحية ، - وإنترنت Wi Fi ، وقاعات المؤتمرات .

 

يراجع كل عميل عرض التسهيلات وجودة المنتجات ، لذا فهم يحملون أدلة التأهيل في متناول اليد قبل مغادرة المنزل ، لذلك فهذه هي أفضل طريقة للعثور على الفندق المناسب .

 

 

 

أهمية الفنادق

 

 

تعتبر الفنادق حاليا من متطلبات الحضارة الحديثة كمراكز اجتماعية وثقافية تلبي احتياجات ورغبات المجتمع وتسمح بإيواء المسافرين الذين يتنقلون يوما بعد يوم أو ساعة بعد ساعة سواء بدافع الضرورة للعمل أو لمجرد الترفيه .

 

أو لأغراض أخرى خارج وطنهم الأصلي .

 

 

 

تاريخ بداية الفنادق

 

 

وفقًا للمؤرخين ، ظهرت ساحة الابتكار الأولى هنا في وقت متأخر جدًا عما كانت عليه في أوروبا ، فقط في عام 1607. تم افتتاح أول فندق أمريكي تم بناؤه خصيصًا في عام 1794 في برودواي في فندق مدينة نيويورك .

 

أصبح الفندق مركز الحياة العامة في المدينة وكان يعتبر في ذلك الوقت "مؤسسة رائعة .

 

كان هناك 73 غرفة .

 

 

من اهم الفنادق العالمية

 

1- ستاروود Starwood

2- جين يانج الصينية العالمية Jin Jiang

3- هيلتون العالمية Hilton

4- بست ويسترن Best Western

5- فورسيزونز Four Seasons

6- ماريوت العالمية Marriott

7- كارلسون ريزيدور Carlson Rezidor

8- ويندهام العالمية WYNDHAM

 

 

افضل 5 فنادق مطلة على الكعبة

 

1- المروة ريحان من روتانا – مكة

2- فندق أبراج الكسوة

3- أجنحة هيلتون مكة

4- جبل عمر حياة ريجنسي مكة

5- أبراج مكة

تعليقات

التنقل السريع