القائمة الرئيسية

الصفحات

 

معلومات عن التقنية

 


معلومات عن التقنية






يتم تعريف التقنية من الناحية الفنية على أنها كل ما قام به الإنسان ، وجميع التغييرات التي أجراها على أشياء من الطبيعة والأدوات التي ابتكرها لمساعدته في عمله.

 

 لكن البعض يقصر نطاق كلمة التكنولوجيا على الآلات المعقدة مثل أجهزة الكمبيوتر والأقمار الصناعية والسيارات فقط ، لكن التكنولوجيا تتضمن أدوات بسيطة مثل الورق والأقلام والخيط والصنادل والمفاتيح.

 

 

 

تعريف التقنية وانواعها

 

 

تعرف التكنولوجيا او التقنية بأنها الطريقة التي يتم بها تطبيق المعرفة والتي تشمل الآلات والطرق والأدوات ، من أجل تحويل الموارد إلى ما يحتاجه جميع الناس .

 

 وهي من أهم عوامل التغيير التي تعمل على أساسيات . لتجهيز وانتاج البضائع وكذلك دورها في تقديم الكثير من الخدمات.

 

 

 

مجالات تقنية المعلومات


 

 علم الروبوتات .

 

تحليل البيانات.

 

أنظمة التشغيل .

 

الأمن الإلكتروني .

 

الذكاء الاصطناعي .

 

هندسة الفضاء .

 

لغات البرمجة .

 

الشبكات .

 

 

 

معلومات عن التقنية المختارة



بختصار التقنية ( كمبيوتر ) يعمل الكمبيوتر على تبسيط العديد من المهام الصعبة التي تستغرق وقتًا طويلاً ولديه القدرة على تخزين واسترجاع البيانات ومعالجة البيانات مثل الأرقام والحروف والصور وإجراء العمليات الحسابية.

 

 

مميزات التقنية الرقمية



إمكانية وصول الطباعة أو نقل الصور بالبريد الإلكتروني بشكل سريع. ليس من الضروري شراء الأفلام والتصوير وإجراء المعالجات الكيميائية عليها.  سائط التخزين قابله لإعاده الاستخدام ، مما يقلل التكاليف. وامكانية التصفح الصور والاستمتاع بمشاهده مباشره فورآ التقاطها.

 

 

استخدامات التقنية الرقمية



تساهم هذه التقنيات في الترفيه العائلي الموجود في العديد من البيئات الرقمية ، وقد حلت الوسائط التكنولوجية محل الوسائط التقليدية ، مثل أجهزة التلفزيون والأقمار الصناعية.

 

 والكتب الإلكترونية وأجهزة الراديو الرقمية وجميع منشورات الإنترنت وألعاب الفيديو عبر الإنترنت. بالإضافة إلى أجهزة الاستريو الشخصية والمحمولة وغيرها .

 

تسهل هذه التقنية التواصل بين الناس وتزيد من وسائل وقنوات ووسائل الاتصال الشخصي ، مثل الأجهزة الخلوية وأجهزة الاستدعاء ووسائل الاتصال المرئية.

 

 

أنواع التقنية الرقميه



تقنية المعلومات.

 

تقنية التربية .

 

تقنية الترفيه والإعلام .

 

التقنية الطبية.

 

تقنية الاتصالات .


تعليقات

التنقل السريع